عرض مشاركة واحدة
قديم 06-26-2015, 06:43 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]
عـــضـــو ذهـبـي
 
عضويتي: 65598
تاريخ انضمامي: Nov 2012
مشاركاتي: 1,025
الجنس: انثى
الإعجابات المتلقاه: 1
نقاطي: 5
همس الورود is an unknown quantity at this point
دولتي:  ae
مشروبي:
 bison
اعلانات






"داعش", إعدامات, الحسكة, العرب, وعين, وينفذ, يهاجم

شن تنظيم "داعش" هجوما مفاجئا على مدينة عين العرب (كوباني) السورية التي سبق أن صمدت أمام حصار التنظيم، وقد سقط العشرات بين قتيل وجريح جراء تفجيرين انتحاريين واشتباكات.


وشن التنظيم ثاني هجوم انتحاري على المدينة بسيارة مفخخة، بعد أن قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون في التفجير الأول قرب البوابة الحدودية الخميس 25 يونيو/حزيران، فيما أسفرت اشتباكات عنيفة متواصلة بين عناصر"داعش" ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي عن مقتل 20 شخصا على الأقل، بينهم 8 من "داعش" و12 قتيلا من المدنيين والمقاتلين الأكراد.



وأعلن مسؤول في وحدات حماية الشعب الكردية أن السيارة المفخخة الأولى انفجرت في عين العرب قرب البوابة الحدودية مع تركيا صباح الخميس بالتزامن مع هجوم مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من ثلاث جهات على المدينة.



أما الهجوم الثاني، فقد نفذه انتحاري في المعبر الحدودي، وذكر نشطاء أن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.
وذكر نشطاء أكراد أن عناصر "داعش" تمكنوا من دخول كوباني مجددا عن طريق الحيلة، فقد ارتدوا الزي التابع لقوات حماية الشعب.


داعش يعدم 23 شخصا بينهم نساء وأطفال

في غضون ذلك، أفاد ناشطون سوريون بإقدام تنظيم "داعش" على إعدام 23 كرديا رميا بالرصاص بينهم أطفال ونساء في بلدة برخ بوطان الكردية جنوب مدينة عين العرب.


وأوضح النشطاء أن مسلحي التنظيم دخلوا البلدة الواقعة في ريف حلب صباح الخميس.

وتابعوا أنه بين الضحايا أطفال ونساء وكبار في السن ورجال حملوا السلاح لمواجهة المتشددين. وقتل 5 من عناصر التظيم الإرهابي في مواجهة مع سكان البلدة.
وبعد سقوط البلدة بيد "داعش"، أرسلت وحدات حماية الشعب الكردي تعزيزات إلى المنطقة حاصرتها من ثلاث جهات، فانسحب عناصر التنظيم في اتجاه مناطق قريبة، حسب النشطاء. وفي الوقت نفسه، نفذت طائرات التحالف الدولي غارات عدة على تجمعات للجهاديين في محيط برخ بوطان.




اتهامات لتركيا بتسهيل تسلل مسلحي "داعش" إلى عين العرب


ونقلت وكالة "أ ف ب" عن مقاتل كردي يدعى أرين شيخموس قوله إن مسلحي "داعش" الذين تسللوا إلى عين العرب صباح الخميس جاؤوا من الأراضي التركية عن طريق معبر مورسيتبينار التركي الحدودي. وتحدثت أنباء عن دخول 4 سيارات تقل متطرفين عبر المعبر في طريقهم إلى كوباني.


كما اتهمت فيجن يوكسيكداج القيادية في حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض المؤيد للأكراد، اتهمت السلطات التركية بتقديم الدعم للمتشددين، مما أسفر عن "المذبحة" في كوباني، حسب قولها. وقالت للصحفيين إن هناك "احتمالا كبيرا" حظك اليوم أن يكون المهاجمون دخلوا كوباني من تركيا.

لكن الحكومة التركية نفت هذه الاتهامات قطعا ووصفتها بأنها "لا أساس لها من الصحة".


وقال مكتب الحاكم المحلي في محافظة شانلي أورفا الحدودية في بيان: "إننا نملك أدلة تثبت أن مقاتلي التنظيم تسللوا إلى عين العرب من مدينة جرابلس في سوريا".
وقال مسؤول تركي آخر في تصريح لـ "أ ف ب": "لدينا بيانات دامغة تؤكد أنه لم تكن هناك أية عمليات لعبور الحدود من الجانب التركي".



المواضيع المتشابهه:


"]hua" dih[l hgps;m ,udk hguvf ,dkt` Yu]hlhj


همس الورود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

اعلانات