عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2011, 03:20 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]
عـــضـــو جـديـد
 
عضويتي: 61696
تاريخ انضمامي: Jul 2011
مشاركاتي: 7
الجنس: انثى
الإعجابات المتلقاه: 5
نقاطي: 5
اسماء عبودي is an unknown quantity at this point
اعلانات






أعراض الوسواس القهري

أ- الأفكار Ideas

عادة ما تكون أفكارا متعلقة بالدين أو ال***: وهي لا شك أفكار مزعجة يصفها المريض وكأنها قوى معاكسة داخلية تبغي إرهاقه وإزعاجه ،،، ولا يمكن بالطبع أن تكون أفكاراً طيبة أو جميلة ، وإلا لما اشتكى منها المريض ..



وأكثر الأفكار إزعاجا للمريض تلك المتعلقة بالدين خاصة إذا كان المريض متدينا، فيتشكك مثلا في وجود الله أو تسيطر عليه فكرة أن الكتب السماوية من تأليف الأنبياء أو تسيطر عليه أفكار ***ية غير معقولة.
أنواع العلاج


توجد أنواع متعددة من الأساليب العلاجية منها:

أولا العلاج الديني: يعتبر العلاج بالقرآن والأحاديث النبوية و الأذكار الشرعية أفضل العلاجات وأصح الأساليب للوقاية منه.


فعن ابن عباس رضي الله عنه ، أنه قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله إني لأحدث نفسي بالشيء لأن أخرَّ من السماء أحب إليَّ من أن أتكلم به ، قال : فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة) رواه أحمد 1-235 .


ومن هنا يمكن للمريض أن يداوم على قراءة القرآن الكريم والسنة و أوراد الصباح والمساء ، ولا يسمح للشيطان في أن يستمر في مداولة الأفكار الوسواسية لديه.

ويعتبر الدكتور محمد الهاشمي من معالجي بالرقية الشرعية التي عبارة عن آيات قرآنية وأدعية للتعوذ والتحصين، مأثورةٍ عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن السلف الصالح، تكون نافعةً مؤثِّرة بإذن الله إذا اجتمعت مع اليقين والإيمان العميق بقدرة الله في الشفاء. والرُّقْيَة تنفع في التحصين والعلاج والحفظ، وهي من العلاجات الربَّانية التي تدفع البلاء وتَحُولُ دونَ وقوعه، وهذه أقوى خاصيات الرُّقْية.



المواضيع المتشابهه:

اسماء عبودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

اعلانات